Kıbrıs gece hayatı

منجزات الثامن من آذار بين الواقع و الطموح-مركز ثقافي ازرع

بمناسبة الذكرى السادسة والخمسون لثورة الثامن من آذار المجيدة. نفذت مديرية الثقافة بدرعا /المركز الثقافي العربي في ازرع بالتعاون مع شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي وضمن خطة لجنتي المنظمات والثقافة والإعلام يوم الثلاثاء الواقع في ٥/٣/٢٠١9 محاضرة بعنوان منجزات الثامن من آذار بين الواقع و الطموح للرفيق فهمي الفشتكي عضو قيادة شعبة رابطة المحاربين القدامى لحزب البعث العربي الاشتراكي بدرعا. في مدرسة ثانوية بنات ازرع.
بحضور الرفيق : خلدون الزعبي امين شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفاق :ثائر سليمان وخالد السلامات اعضاء قيادة الشعبة . وعدد من السادة الضباط المتقاعدين بالإضافة إلى عدد من أمناء الفرق الحزبية في ازرع بالإضافة إلى عدد من الكادر الإداري والتدريسي في مدرستي ثانوية بنات وبنين ازرع ممثلة بالأنسة فاطمة الفشتكي مديرية مدرسة ثانوية البنات. وعدد من الطالبات والطلاب.
بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على روح القائد المؤسس حافظ الأسد وعلى أرواح شهداء سورية الحبيبة.
ثم عرف الرفيق المحاضرة الثورة كمصطلح سياسي بأنها الخروج عن الوضع الراهن وتغييره وهي تدرس على أنها ظاهرة اجتماعية. أما عن ثورة الثامن من آذار التي فجرتها قواعد حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي فهي تشكل انجازا وطموحا وطنيا و قوميا مهما في تاريخ سورية. ووضعت القرار بيد الشعب السوري و انصفت جميع شرائح المجتمع. فهي ثورة ضد الاستبداد والاقطاع والتخلف. إنها تشكل صفحة ناصعة في حياة السوريين لأنها أسهمت في بناء أجيال واعية مؤمنة بقضاياها العربية. وان الشعب السوري أكد قدرته على الصمود والتصدي والدفاع عن الوطن ويثبت اليوم بأنه صاحب الحق والارض من خلال مواجهته للمد التكفيري الظالم المدعوم من قبل قوى الشر والطغيان . لكنها فشلت بسبب تضحيات جيشنا العقائدي والتفاف الشعب حوله وحول القيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية.
اما عن منجزات هذه الثورة المجيدة فهي شاملة لكافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية. وكان من أهمها حرب تشرين التحريرية. وبانها تعتبرمن ارقى وأشمل ثورات العالم لأنها كانت تهدف لخدمة الشعب في سوريا والسير به نحو الرقي والتقدم.
ثم جاءت الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس الخالد حافظ الأسد لتكمل المشوار والمسار وتحدث نهضة في المجالات كافة.
وفي نهاية المحاضرة قام مجموعة من الطلاب والطالبات بطرح مجموعة من الأسئلة على الرفيق المحاضر تتعلق بمنجزات ثورة الثامن من آذار وعن الدور المطلوب منهم كجيل للمستقبل من أجل المحافظة على هذه المنجزات العظيمة وتمت الإجابة عليها.

مقالات ذات صله