حرب تشرين وجبهات النصر-مركز ثقافي ازرع

وزارة الثقافة

مديرية الثقافة في درعا

مركز ثقافي ازرع

بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية نفذ المركز الثقافي العربي في ازرع بالتعاون مع شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي. بتاريخ 8/10/2018 محاضرة بعنوان للواء المتقاعد مفلح النصرالله بحضور الرفيق : خلدون الزعبي امين شعبة ازرع لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق عدنان الزعبي امين شعبة رابطة المحاربين القدامى لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من الرفاق أعضاء قيادة الشعب الحزبية. وعدد من الرفاق أمناء الفرق الحزبية. والرفيق ; محمود الأسعد أمين رابطة اتحاد شبيبة الثورة بازرع وعدد من رؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية في ازرع وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي. بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على روح القائد المؤسس الخالد حافظ الأسد وعلى أرواح الشهداء الأبرار.
تحدث خلالها عن حرب تشرين التحريرية وكيف كانت الإعدادات والتجهيزات لهذه الحرب بسرية تامة وعن مفاجئة العدو الصهيوني بقوة الجيوش المشاركة وكيف استطاع الجيش العربي السوري هزيمة وكسر عنجهية أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر.
وتحدث أيضا عن الانتصارات التي حققتها حرب تشرين على الصعيدين العربي والعالمي.
كما تحدث أيضا عن انتصارات جيشنا البطل. وعن حكمة قائد الوطن الرفيق الدكتور بشار الأسد في إدارته الحكيمة للتصدي لهذه الحرب الشرسة التي شنتها المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من قبل قوى الشر والطغيان وبعض الأنظمة العربية الوهابية.
انتهت المحاضرة برفع أسمى آيات الحب والولاء لقائد الوطن وجيشه الصامد وطلب الرحمة على أرواح الشهداء. وأطيب الأمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

مقالات ذات صله